On the Killing of 16 Egyptians in Bani Walid

سيكون هناك بيان مقتضب للمجلس الاجتماعي بخصوص الحادثة المؤسفه التي راح ضحيتها مواطنين من مصر الشقيقه وهم مهاجرين غير شرعيين وثلات ليبيين يمتهنون عمل الهجره غير الشرعيه .. ونقدم شديد أسفنا وتعازينا لذوي الضحايا من الطرفين وانا لله وانا اليه راجعون

المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة | S.C.W.T

تفاصيل جديدة تكشف سر مقتل المصريين في ليبيا

صحف ــ بوابة افريقيا الاخبارية

كشف عبدالحميد الشندولي، عضو المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة المنتشرة في مدينة بني وليد الليبية، عن تفاصيل جديدة في مقتل المواطنين المصريين بليبيا.

وقدم الشندولي، في مداخلة تلفزيونية، العزاء في مقتل المواطنين المصريين، مؤكدا أن عدد القتلى في الحادثة 14 شخصا وليس 16.

وأرجع السبب في حدوث الواقعة إلى الفوضى الأمنية التي تعيشها بلاده، قائلًا: “هناك مصريون دخلوا البلاد مستغلين الفوضى الأمنية بمساعدة مواطنين من بني وليد، لكن شجارا وقع بين الطرفين قتل على إثره المصريون وآخرون من جنسيات مختلفة 3 من شباب المدينة، ثم استقلوا سيارة وتوجهوا بها إلى منطقة أخرى”.

وأضاف: “عدم معرفة المصريين بمسالك الطرق أوقعهم في يد مسؤولي إحدى البوابات الأمنية، الذين اقتادوهم إلى السجن حيث اعترفوا بالواقعة، لكن نتيجة لفوضى السلاح والانهيار الأمني كانت هناك موجة من الغضب العارم لعائلات الضحايا لم تفلح جهود الحراسة في السيطرة عليها، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وليس 16 كما أشارت التقارير”.

وأوضح المسؤول الشعبي الليبي، أن القضية جريمة جنائية وهي الآن في يد النيابة العامة التي باشرت التحقيق في الواقعة، كما أن الأمر في يد مديرية الأمن في مديرية بني وليد، متابعًا: “نحن في حاجة إلى إخوتنا المصريين، والجرائم الجنائية تحدث من حين إلى آخر في ظل الظروف الراهنة، لذا يعمل المجلس على تفادي هذه الحوادث التي لم تستطع الدولة ذاتها القضاء عليها”.

المصدر ــ صحيفة الفجر المصرية


مداخلة عبد الحميد الشندولي عضو المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة على قناة ليبيا24 حول مقتل 16 مصرياً في بني وليد
كانت مصادر ليبية نقلا عن شهود عيان، ذكرت اليوم أن 16 مهاجرا مصريا لقوا مصرعهم من جراء إطلاق النار عليهم في مدينة بني وليد الليبية بعد مشاجرات مع مهربين.

د.عبد الحميد الشندولي الناطق باسم المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة:

نقدم التعازي للشعب المصري لمقتل المهاجرين المصريين.
فوضى السلاح أدى الى مقتل 14 مصريا
قتل 14 مصريا جريمة جنائية ونسأل الحكومة المصرية عدم تحميل الشعب الليبي المسؤولية.
قدم اعتراضنا للشعب المصري بمقتل 14 مصرياً مهاجرا.
الدول التي ساهمت في تدمير ليبيا تتحمل مسؤولية قتل المهاجرين غير الشرعيين.
مسؤولية تأمين حدود ليبيا الشرقية مع مصر تتحملها الحكومة المصرية
أمن مصر هو أمننا ولن نسمح بتعريضه للخطر