Libyan Army Advances on Sirte

الملازم محمد ابسيط :الجيش على مشارف اجدابيا وعملية تحرير سرت ستبدا خلال ساعات

أعلن خليفة العبيدي مدير مكتب اعلام القيادة العامة للقوات المسلحة أن القوات المسلحة أصبحت في جاهزية كاملة لمعركة سرت الكبرى داخل مدينة سرت، موضحا أن القائد العام للقوات المسلحة وضع هذه الخطة وهو يشرف عليها.
وقال العبيدي في بيان أرسلت نسخة منه الى قناة ليبيا 24 إن الجيش جاهز لتخليص أهالي مدينة سرت من ظلم الجماعات الارهابية كما تم في بنغازي وأن القوات المسلحة العربية الليبية في انتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة للتحرك باتجاه المدينة.
وأكد خليفة العبيدي أن قوات الجيش ستكون بالمرصاد لهذه الجماعات التي سقطت عروشها في بنغازي وستسقط قريباً جدا في مدينة سرت وفي كل ارجاء الوطن.

الملازم أكرم بوحليقة الناطق باسم غرفة عمليات إجدابيا ضيف ليبيا هذا اليوم .


قصف جوي لتمركز عناصر «داعش» في بوابة الستين غرب سرت

قال مصدر عسكري من الغرفة الأمنية المشتركة بمصراتة الأربعاء إن طيرانًا تابعًا للكلية الجوية بمصراتة أغار اليوم على موقع لتنظيم «داعش» ببوابة الستين الواقعة غرب سرت.

وأضاف المصدر في اتصال بـ«بوابة الوسط» أن الغارة حققت هدفها وأسفرت عن حرق سيارتين لـ«داعش» محملتين بسلاح متوسط، ومقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم بينهم أجانب.

وقال سكان من مدينة سرت، أمس الثلاثاء، إن سيارات تابعة لما يسمى بـ«ديوان الحسبة» التابع لتنظيم «داعش» جابت اليوم شوارع المدينة وعلى متنها عناصر من التنظيم يطلقون نداءات لـ«الجهاد» ومواجهة «الكفرة»، في إشارة إلى توقع تعرض التنظيم إلى هجوم محتمل في المدينة.

وأفاد أحد هؤلاء السكان «بوابة الوسط» بأن راديو التنظيم المحلي بدأ يبث أناشيد «داعش»، بينما ازدادت مخاوف السكان مما قد تحمله الأيام القادمة لمدينتهم.

وقالت مصادر محلية لـ«بوابة الوسط» إن تحشيدًا لمقاتلي تنظيم «داعش» يتم غرب سرت في منطقتي وادي جارف والظهير، وإن معلومات ترددت حول قيام عناصر التنظيم بتلغيم بعض المناطق غرب سرت، وقرب خزان القرضابية شرق المدينة، ومدخل جزيرة أبوهادي.

وأشارت المصادر إلى نزوح عدد كبير من العائلات اليوم من سرت باتجاه الجنوب والغرب.

أرتال عسكرية من مصراتة تتجه إلى غرب سرت

أكد مصدر من المجلس العسكري مصراتة أن أرتالاً لكتائب تتبع المجلس والغرفة الأمنية المشتركة بمصراتة توجهت إلى بوابة أبوقرين ومفرق زمزم القريب من الوشكة غرب سرت بمسافة 100 كلم.

وأضاف المصدر في تصريح لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء أن 40 سيارة مسلحة وصلت بوابة أبوقرين العسكرية وبوابة مفرق زمزم، فيما تحركت قرابة 30 آلية عسكرية مجهزة نحو منطقة الجفرة العسكرية.

وقال مصدر عسكري من الغرفة الأمنية المشتركة بمصراتة الأربعاء إن طيرانًا تابعًا للكلية الجوية بمصراتة أغار اليوم على موقع لتنظيم «داعش» ببوابة الستين الواقعة غرب سرت.

وأضاف المصدر في اتصال بـ«بوابة الوسط» أن الغارة حققت هدفها وأسفرت عن حرق سيارتين لـ«داعش» محملتين بسلاح متوسط، ومقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم بينهم أجانب.

الجيش الليبي: ننتظر الأوامر لتحرير سرت

قال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي، خليفة العبيدي، اليوم الأربعاء إن قوات الجيش في جاهزية تامة لمعركة سرت الكبرى، وفي انتظار الأوامر للتحرك باتجاه مدينة سرت.

وأوضح العبيدي لـ«بوابة الوسط» أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، الفريق أول ركن خليفة حفتر، يتابع ويشرف على جاهزية قوات الجيش الليبي المكلفة بتحرير سرت من تنظيم «داعش» لتعود المدينة إلى أحضان الدولة الليبية.

وأضاف قائلاً: «إن قوات الجيش ستكون بالمرصاد للجماعات الإرهابية، وعلى أهبة الاستعداد لإسقاط عروش التنظيم»، كما حدث في بنغازي التي تقدم بها الجيش الليبي والوحدات المساندة له خلال العمليات العسكرية وبات إعلان تحريرها مسألة وقت ليس إلا.

وأكد العبيدي أن مدينة بنغازي حُسم أمرها وقوات الجيش تتعامل مع ما تبقى من تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة الموالية له ببعض المناطق، لافتًا إلى أن التحرير لن يُعلن إلا بعد تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي أرهقت المدنيين والعسكريين على حد سواء.

وفي السياق ذاته، أكد القائد العام للجيش الليبي، الفريق أول ركن خليفة حفتر، أنه لن يعلن تحرير بنغازي إلا بعد التخلص من التنظيمات الإرهابية، وحتى لا يسمع مرة أخرى دوي قذيفة أو إطلاق رصاص عشوائي في أي مكان بها.

Home