HoR Vote via Audio Recordings Approves GoA

 

نواب مؤيدون للوفاق يصوِّتون في طبرق بمنح الثقة للحكومة

قال مصدر من مجلس النواب إن أعضاءً في المجلس مؤيدين لحكومة الوفاق الوطني صوّتوا، مساء اليوم الخميس، في مدينة طبرق بمنح الثقة واعتماد حكومة الوفاق الوطني.

وأضاف المصدر لـ«بوابة الوسط» إن النواب المؤيدين عقدوا اجتماعهم في فندق سان جورج، بعد منعهم من عقد الجلسة الاستثنائية بمقر المجلس التي كان قد دعا إليها النائب الأول لرئيس مجلس النواب إمحمد شعيب والنائب الثاني إحميد حومة، الثلاثاء الماضي.

ولم يوضح المصدر الآلية التي تم بها منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج، غير أن مصدرًا آخر أشار إلى أن منح الثقة تم عن طريق تسجيلات صوتية بالموافقة من قبل كل نائب على حدة.

لجنة الحوار تجتمع بتونس الإثنين للنظر في التطورات الأخيرة وخروقات الاتفاق السياسي

علمت «بوابة الوسط» أن لجنة الحوار السياسي ستجتمع، يوم الإثنين القادم، بتونس للنظر في التطورات الأخيرة للأزمة الليبية، والنظر إلى الخروقات التي يتعرض لها الاتفاق السياسي من أي طرف.

النواب المؤيدون للوفاق يمنحون الثقة ويدعون الحكومة لأداء اليمين أمام المجلس

شعيب وحومة ونواب يعلنون بيان منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، 21 أبريل 2016 (الإنترنت) (photo: )

أعلن أعضاء من مجلس النواب مؤيدين لحكومة الوفاق الوطني، مساء اليوم الخميس، منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني وفقا للتشكيلة المقدمة من المجلس الرئاسي، ودعو الحكومة لأداء اليمين القانوني أمام المجلس في مكان يحدد من رئاسة مجلس النواب في موعد أقصاء الأسبوع القادم.

كما دعا الأعضاء في بيان لهم عضوا المجلس الرئاسي المقاطعين (على القطراني وعمر الأسود) إلى الالتحاق بمباشرة أعمالهم وتحملهم لمسؤوليتهم التاريخية، مؤكدين أن مجلس النواب مستمر في عقد جلساته بمقره الموقت بمدينة طبرق متى كانت الظروف ملائمة لذلك.

وأوصى النواب المؤيدين لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني في بيانهم مجلس رئاسة الوزراء بتوسيع قاعدة المشاركة في الحكومة بما يضمن تحقيق أكبر قدر من التوافق داخل البلاد

– الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي الذي نرى فيه المخرج الوحيد من الأزمة الليبية مع التأكيد على حذف المادة رقم (8) من الأحكام الاضافية.
– منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني وفقا للتشكيلة المقدمة من المجلس الرئاسي.
– دعوة الحكومة لآداء اليمين القانوني أمام مجلس النواب في مكان يحدد من مكتب ىئاسة مجلس النواب في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.
– دعوة عضوي مجلس رئاسة الوزراء إلى الالتحاق بمباشرة أعمالهم وتحملهم لمسؤوليتهما التاريخية.
– نوصي مجلس رئاسة الوزراء بتوسيع قاعدة المشاركة في الحكومة بما يضمن تحقيق أكبر قدر من التوافق داخل البلاد.
– يؤكد مجلس النواب على استمرارية عقد جلساته بمقره المؤقت بمدينة طبرق متى كانت الظروف ملائمة لذلك.

Home