Sirte : In the Midst of a Massacre, Civilians Continue Battle Against Da’esh

كد عضو المجلس البلدي ‏سرت إبراهيم مليطان أن القوات التي تنتمي لتنظيم الدولة داعش تمكنت من الدخول إلى منطقة ‏الطويلة ومحاصرة ‏الحي رقم ثلاثة.

وقال مليطان إن المدينةَ تعاني جراء عملية القصف الذي تقوم به هذه المجموعات، مؤكدًا ارتفاع عدد الضحايا.

الحي رقم ” 3 ” يصمد امام هجوم تنظيم داعش فى سرت

أفادت مصدر مطلع من مدينة سرت أن الحي رقم 3 لم يسقط بعد في يد تنظيم ” داعش ” كما تروج بعض من صفحات التواصل التابعة للتنظيم، وانه لايزال تحت سيطرة شباب قبيلة الفرجان.

19 قتيلاً في سرت جراء المواجهات بين شباب الأحياء و«داعش»

قتل 19 شخصًا وأُصيب 15 آخرون بينهم امرأة وطفلة، اليوم الخميس، خلال المواجهات التي تدور بين شباب عدد من أحياء سرت وتنظيم «داعش» في المنطقة السكنية الثالثة بالمدينة.

وقال مصدر من رابطة شباب سرت لـ«بوابة الوسط» إن الضحايا سقطوا نتيجة رصاص قناصين من تنظيم «داعش»، وشظايا القصف العشوائي الذي تشهده المنطقة منذ ساعات، مشيرًا إلى أن أغلب الضحايا ينتمون إلى قبيلة الفرجان.

وأوضح المصدر أن أكثر من 11 منزلاً وسبعة محلات تجارية تضررت، وأن ثلاثة من عناصر تنظيم «داعش» قتلوا خلال مواجهات اليوم وأسر واحد تشادي من قبل شباب سرت والسلفيين بمزارع الطويلة.

وأضاف المصدر أن قناصين متمركزون فوق المجمع الإداري والأسطح العالية، وانتشار كبير من كافة الجوانب للمنطقة السكنية الثالثة من عناصر تنظيم «داعش» بسيارات مسلحة وأفراد يقومون بتفتيش العائلات بالكامل.

Advertisements