Sebha : 16 Dead in Clashes Against Supporters of Gaddafi and the Jamahiriya

عربية نت

أكدت مصادر طبية من مدينة سبها لـ”العربية.نت” أن ضحايا الاشتباكات بالمدينة وصلت إلى 16 قتيلا، من بينهم 10 مدنيين وأكثر من 20 جريحا.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة في المدينة بين أنصار النظام السابق وميليشيات تابعة للمؤتمر الوطني منتهي الولاية باستخدام كافة أنواع الأسلحة داخل الأحياء السكنية خصوصا “أحياء الفاتح والمهدية والمنشية”.

وبحسب مصادر محلية فإن أغلب أحياء المدينة بدت خالية من سكانها بسبب النزوح الجماعي جراء تساقط قذائف بشكل عشوائي على مساكن المواطنين.

ويسيطر أنصار النظام السابق على أجزاء في أغلب قرى ومناطق الجنوب الليبي بينما يجري قتال للسيطرة على مدينتي سبها وأوباري اللتين لاتزالان تخضعان لسلطة ميليشيات المؤتمر الوطني منتهي الولاية.

وفي شمال البلاد، قالت مصادر إن الهدوء الحذر يسيطر على مدينتي ترهونة (شرق العاصمة 42 كلم) والجميل (120 كلم غرب العاصمة) بعد معارك دامية بين أنصار النظام السابق وميليشيات المؤتمر، خلال الأيام الماضية أدت إلى سقوط ضحايا أغلبهم في صفوف الميليشيات.

وأفاد شهود عيان بتزايد التواجد العسكري للميليشيات في محيط مدينة ترهونة التي سيطر عليها أنصار النظام السابق وعلى معسكراتها بشكل شبه كامل في انتظار نتائج وساطات اجتماعية تجري في المدينة للتهدئة.

zangetna